العربية
English
简体中文
Français
Pусский
Español
Português
Deutsch
日本語
한국어
Türk dili

مسكن » أخبار » اخبار الصناعة » كيف نفهم أن 'عصر إعادة تدوير البلاستيك ' قد وصل

كيف نفهم أن 'عصر إعادة تدوير البلاستيك ' قد وصل

نشر الوقت: 2022-08-08     المنشأ: محرر الموقع

في السنوات الأخيرة ، نفذت العديد من البلدان على التوالي 'أمر حظر البلاستيك ' أو 'أمر تقييد البلاستيك ' بدرجات متفاوتة.لكن لا يمكننا حظر جميع المنتجات البلاستيكية ببساطة وعنف.في هذه الحالة ، لن تكون الهواتف المحمولة والسيارات والأجهزة الطبية المهمة في حياة الناس اليومية موجودة.

لا يكفي أن تكمل المواد البلاستيكية التي ننتجها الدورة فقط من خلال تحسين مرافق التجميع والتصنيف.أثناء بناء البنية التحتية ، نحتاج إلى حل المشكلة من المصدر - أولاً ، منع البلاستيك من التحول إلى نفايات ، والسماح بإعادة تدوير البلاستيك ، وجعل كل كيلوغرام من البلاستيك قابلاً لإعادة التدوير.

البلاستيك خفيف ورخيص ودائم ، وقد تغلغل في كل ركن من أركان حياة الناس ، مما جعل هذا المجتمع لا يقاوم.إذا قلنا وداعًا للبلاستيك ، فسنقول وداعًا للحياة العصرية تمامًا.

من ناحية السوق ، فإن إنتاج البلاستيك ضخم ولا يزال في ازدياد.

وفقًا للبيانات الصادرة عن الاتحاد الأوروبي لمصنعي البلاستيك ، سيستمر نمو إنتاج واستهلاك البلاستيك العالمي.في عام 2020 ، سيصل الإنتاج إلى 367 مليون طن وسيصل استهلاك الفرد إلى 46 كجم.تشير التقديرات إلى أنه بحلول عام 2050 ، سيصل إنتاج البلاستيك إلى 1.1 مليار طن.

في مواجهة مثل هذا المنتج البلاستيكي الضخم ، هل قمنا بإعادة تدويره؟

بشكل عام ، يبلغ معدل استرداد البلاستيك العالمي حوالي 7٪ فقط.نظرًا لبيانات القناة غير المتسقة للبلاستيك المعاد تدويره ، فقد يختلف المعيار الإحصائي.

في أوروبا ، تبلغ نسبة الاسترداد 15٪ - 25٪ ؛في الولايات المتحدة ، هذه النسبة أقل بنسبة 5٪.في الصين ، نظرًا لوجود جيش ضخم من الزبالين ، تبلغ نسبة إعادة التدوير 40٪.

هذه المرة ، أطلقت الصين أكبر إجراء وطني للتعامل مع الملوثات البلاستيكية في تاريخ البشرية بقوة البلاد.

في الآونة الأخيرة ، أصدرت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح ووزارة البيئة البيئية بشكل مشترك 'النقاط الرئيسية لمكافحة التلوث البلاستيكي في عام 2022 ' ، وطرحا ثماني مهام رئيسية لمكافحة التلوث البلاستيكي:

إجراء تقليل المنتجات البلاستيكية عند المصدر ، وإجراء إعادة التدوير المعياري والتخلص من النفايات البلاستيكية ، وعمل إعادة تدوير نفايات البلاستيك ، وعمل 'التنظيف والتبييض ' في الأنهار والبحيرات والبحار ، وعمل الفيلم الزراعي ومعالجة عبوات مبيدات الآفات ، وعمل القيادة والتوضيح من قبل المؤسسات العامة ، وعمل الإشراف في المجالات الرئيسية ، وعمل الدعاية والإرشاد.

توضح الظواهر المذكورة أعلاه أن الجنس البشري قد دخل 'عصر دورة البلاستيك'.فقط من خلال تغيير التفكير الخطي الحالي لصناعة البلاستيك ، وجعل الدورة البلاستيكية ، وجعل السلسلة الصناعية تشكل حلقة مغلقة ، يمكن حل المشكلات المذكورة أعلاه بشكل أساسي.

يمكن القول أن المشاكل التي يسببها البلاستيك خطيرة للغاية ، ولكن في هذه المرحلة ، لا يمكن فصل تطور الاقتصاد العالمي عن البلاستيك.لا يزال يتعين علينا الالتزام بمبدأ 3R كحل ممكن ، أي التقليل ، وإعادة الاستخدام ، وإعادة التدوير ، وتقليل استخدام الواجهة الأمامية قدر الإمكان ، وإعادة تدوير البلاستيك ، والدخول في 'عصر إعادة تدوير البلاستيك ' في أقرب وقت ممكن ، وتشكيل حلقة مغلقة كبيرة من سلسلة صناعة إعادة تدوير البلاستيك.

يعتقد فرع إعادة تدوير البلاستيك التابع لجمعية توريد وتسويق الراتنجات الاصطناعية في الصين أنه: أولاً ، في هذا العصر ، يجب تسجيل كل كيلوغرام من البلاستيك الذي ننتجه ونستهلكه ولا يمكن أن يتدفق إلى البيئة ؛يجب أيضًا إرسال النفايات البلاستيكية التي ينتجها المستهلكون في كل مرة يستهلكون فيها إلى نظام إعادة التدوير.هذه هي أهم ميزة لدخول البشرية 'عصر دورة البلاستيك '.

على سبيل المثال: زجاجات الشامبو أو زجاجات المياه المعدنية أو علب الزيت أو البراميل الكيميائية ، يمكن ويجب مراقبة هذه العبوات البلاستيكية.أما بالنسبة لبعض الفئات التي لا يمكن مراقبتها ، مثل الأفلام والأكياس البلاستيكية في السوبر ماركت والبلاستيك القابل للتصرف على علب السجائر وما إلى ذلك ، فيمكن قياسها بالوزن.

باختصار ، من الضروري إعادة إرسال البلاستيك إلى نظام إعادة التدوير.إذا كان البشر يريدون حقًا الدخول في 'عصر دورة البلاستيك ' ، فلن يتمكنوا من تذكرها عن طريق الفم ، ولكن الجسم لا يتصرف.

لكل فرد الحق في استخدام البلاستيك ولا تستطيع الدولة حظر استخدام البلاستيك في السوق.مطلبنا للسوق هو أنه بعد الاستخدام ، يمكن قياسه وإثبات دخوله في نظام إعادة تدوير البلاستيك.

هذا هو رقمنة صناعة إعادة تدوير البلاستيك ، والتي تتماشى أيضًا مع خصائص تقنية blockchain ، التي تزدهر حاليًا.يجب حظر تلك المنتجات البلاستيكية التي لا يمكن رقمنتها وتتبعها وإعادة تدويرها.

ميزة أخرى لهذا العصر هي أنه يجب قياس اتجاه تدفق جميع أنواع البلاستيك وتتبعه ، وستصبح المواد المعاد تدويرها أرخص وأكثر.

في 'عصر إعادة تدوير البلاستيك' ، تعتبر المواد الجديدة والمواد المعاد تدويرها مواد ذات أهمية متساوية ، لأن البشر لا يستطيعون زيادة الطاقة الإنتاجية لإنتاج مواد جديدة دون قيود.المواد المعاد تدويرها إلزامية باعتبارها المواد الرئيسية.يجب أن يحتوي كل منتج بلاستيكي على مواد معاد تدويرها ، وحتى يدخل في مجال الغذاء.سيتم إعادة تعريف وسائل الإنتاج.

باختصار ، إن دخول عصر دورة البلاستيك يمثل تحديًا للمجتمع والبشرية جمعاء.بالمثل والرسالة ، إذا أرادت الأمة الصينية أن تتحرك حقًا نحو التجديد والعودة إلى وحدة الفردوس والرجل في الثقافة الصينية ، فهي بحاجة إلى التعايش المتناغم بين الإنسان والطبيعة.عندما نعبر العقدة الرئيسية لدورة البلاستيك ، سنصل إلى مجتمع التناغم العظيم الذي يتوق إليه الحكماء والحكماء القدامى.

اتصل بنا

أضف : 18 # طريق Yuefeng ، مدينة Nanfeng ، مدينة Zhangjiagang.مقاطعة جيانغسو ، الصين

الهاتف: 58622012-512-86+
البريد الإلكتروني: sales@aceretech.com

اشارة سريعة

حقوق النشر 2022 Jiangsu Aceretech Machinery Co., Ltd. جميع الحقوق محفوظة. sitemap |الدعم من قبل Leadong

برنامج المقارنات الدولية 备案 号 :苏 برنامج المقارنات الدولية 备 2022010828 号 -1